خليكي ناصحة وفري الفلوس! .. فكرة عبقرية لإطالة عمر أنبوبة البوتاجاز هتقعد معاكي اكتر من شهر؟! .. مش هتغيري أنابيب ثاني

تسعى الحكومة ليل نهار لتغيير وتطوير البنية التحتية بكل ما هو قديم واستبداله بكل ما هو أفضل لتوفير حياة مريحة الى المواطنين، حتى يستطيع المواطن أن يعيش حياة كريمة ، وتقوم الحكومة بالعمل على توصيل وصلات الغاز الطبيعي في جميع المنازل، والجدير بالذكر أنه تم التوصيل الى عدد كبير لاستخدام الغاز الطبيعي إلا أن يوجد بعض الأشخاص يستخدمون الأنبوبة العادية ويوجد مشكلة فى هذا الأمر تابعوا السطور التالية. 

طرق إطالة عمر استخدام أنبوبة البوتاجاز

يعاني الكثير مع دخول فصل الشتاء الذين ما يزالوا يستخدمون أنبوبة البوتاجاز بسبب انتهاء الأنبوبة بسرعة كبيرة ويحتاجون بشكل دائم الى أن يتم إعادة ملئها وهذا يؤدي الى إنفاق أموال كثيرة، ويسبب ضغط على ميزانية كل مواطن في هذه الظروف المعيشية الطاحنة ومن هذه الطرق ما يلي:

  • قم بشراء كيس من ملح الطعام العادي من أي بقالة وهو ملح الطعام العادي وتجنب استخدام الملح المعدني أو الملح الخاص بالتنظيف.
  • قم عند تركيب أنبوبة البوتجاز الجديدة أو عند استبدال الأنبوبة القديمة ضع كيس الملح داخل الأنبوبة يمكن استخدام كيس الملح الواحد لمدة قد تصل إلى 6 أشهر. 

خليكي ناصحة وفري الفلوس! .. فكرة عبقرية لإطالة عمر أنبوبة البوتاجاز هتقعد معاكي اكتر من شهر؟! .. مش هتغيري أنابيب ثاني

طريقة أخرى لإطالة عمر انبوبة البوتجاز

يساعد ملح الطعام الأنبوبة في عدم نفاذ الغاز منها بشكل سريع، حيث يعمل على بطء نفاد الغاز، ويكشف ملح الطعام وجود أي تسريب للغاز أثناء فتح الأنبوبة وهذه هي الطريقة التالية: 

  • يتم إذابة كيس من ملح الطعام في 4 لتر ماء دافئ مع التقليب المستمر حتى يذوب كل الملح.
  • ثم يتم وضع هذا الإناء فوق أنبوبة البوتاجاز ليساعد على التقليل من استخدام الغاز.
  • أو يمكن وضع أنبوبة البوتاجاز في هذا الإناء ليساعد على تحسين خروج الغاز من الأنبوبة أثناء تسوية الطعام.