طلاب “صيدلة المنصورة الجديدة” في أول عرض إكلينيكي للحالات الصحية

شارك طلاب المستوى الثالث بكلية الصيدلة جامعة المنصورة الجديدة في حلقة نقاشية مميزة بعنوان “The First Pharmacotherapy and Pharmacology of Cardiovascular Affecting Drugs Symposium”، التي تناولت أمراض القلب والأوعية الدموية والأدوية المعالجة لها. تميزت الحلقة بالتركيز على الجوانب العملية والتطبيقية لمادتي علم الأدوية والعلاج الدوائي، وقد نالت استحسان رعاة الحدث والحاضرين. تضمنت النقاشات العديد من الحالات المرضية وتدريب الطلاب على التفاعل السريع واتخاذ القرارات السليمة في مجال الصيدلة الإكلينيكية والعلاج الدوائي.

مشاركة طلاب كلية الصيدلة في جامعة المنصورة الجديدة في حلقة نقاشية حول أمراض القلب والأوعية الدموية

شارك طلاب المستوى الثالث بكلية الصيدلة جامعة المنصورة الجديدة، في أول حلقة نقاشية عن امراض القلب والأوعية الدموية والأدوية المعالجة لها، تحت عنوان “The First Pharmacotherapy and Pharmacology of Cardiovascular Affecting Drugs Symposium; Case Based Approach و ذلك كنشاط خاص بمواد علم الادوية 2 و العلاج الدوائي 1 والتعلم المتكامل القائم على الحالة.

الفعالية تحت رعاية رئيس الجامعة وعميد كلية الصيدلة، وبإشراف مدير برنامج الصيدلة وتنظيم مدرس الأدوية والسموم والهيئة المعاونة.

تضمنت النقاشات تقديم الطلاب لسبعة عشر حالة مرضية تشمل مختلف أنواع أمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم والأزمة القلبية وأمراض فشل عضلة القلب والسكتة الدماغية والجلطة الرئوية.

طلاب "صيدلة المنصورة الجديدة" في أول عرض إكلينيكي للحالات الصحية

تم مناقشة دور الصيدلي الإكلينيكي في تقييم المشاكل الصحية للمريض وضبط الأدوية الموصوفة لضمان عدم تعارضها مع أدوية أخرى.

طلاب "صيدلة المنصورة الجديدة" في أول عرض إكلينيكي للحالات الصحية
طلاب "صيدلة المنصورة الجديدة" في أول عرض إكلينيكي للحالات الصحية

تم عرض الطلاب أمام لجنة تحكيم من أساتذة الصيدلة لتقييم العروض المقدمة بناءً على معايير محددة مسبقًا.

شارك طلاب كلية الصيدلة في جامعة المنصورة الجديدة في نقاش حول أمراض القلب والأوعية الدموية والأدوية المعالجة لها، بحضور رئيس الجامعة وعميدة الكلية. تم تقديم سبعة عشر حالة مرضية مختلفة تشمل أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة. تركزت المناقشات على دور الصيدلي الإكلينيكي في تقييم المشاكل الصحية للمريض وتأكيد ملاءمة العلاج والتعارض بين الأدوية الموصوفة. تم تقييم العروض من قبل لجنة تحكيم تتكون من أساتذة متخصصين، مما يعكس التحدي الذي واجهه الطلاب وقدرتهم على تطبيق المعرفة النظرية على الحالات العملية.