عاجل.. الموت يفجع الفنان أحمد عدوية

توفيت مساء اليوم الخميس الـ 16 مايو، السيدة ونيسة أحمد عاطف زوجة المطرب الشعبي الكبير أحمد عدوية ووالدة الفنان المطرب محمد عدوية، ومن المقرر أن يتم تشييع الجنازة من مسجد السيدة نفسية بعد صلاة مغرب اليوم.

وكتب الشاعر صلاح عطية، خلال منشوره على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “ام محمد.. ست بـ 100 راجل فقد وقفت كالجبل بجوار زوجها منذ البداية، من يتابع الأحاديث الصحفية والتليفزيونية منذ فترة السبعينات وإلى الآن سيجد أن الزوجة كانت بمثابة المتحدث الرسمى لـ (عدوية) فهى تمتلك فكر ولباقة وبراعة فى الحديث”.

وأضاف صلاح عطية في منشوره: “إلى جانب أنها (ست أصيلة) لم تترك زوجها لـ لحظة واحدة ولم تكتفى بالشكوى والاستسلام فى محنة زوجها ولكنها حاربت الظروف وتحملت كل الهجوم المقام ضد زوجها، فقد كان صمودها تحسد عليه وخير مثال للوفاء والإخلاص ألف رحمة ونور عليها”.

وكان آخر ظهور للثنائي أحمد عدوية وزوجته الراحل، في برنامج واحد من الناس حينما تحدثا عن تفاصيل تعارفهما وقصة حبهما التي تكللت بالزواج الذي دام سنوات طويلة استطاعا تكوين عائلة ناجحة.

ونعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل ببالغ الحزن والأسي، زوجة أحمد عدوية التي رحلت عن عالمنا  اليوم، حيث تقدمت النقابة في بيان رسمي باسمها وأعضاء مجلس الإدارة بخالص التعازي للفنان ونجله المطرب محمد عدوية وللشعب المصري داعين المولي عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.

ويعد الفنان أحمد عدوية من أهم المطربين الشعبيين في فترة السبعينيات وقد كان له أثر كبير على مساء الغناء الشعبي، حيث يعتبر الأب الروحي للكثير من المطربين مثل حكيم، وتزوج من الراحلة ونيسة وشهرتها نوسة عام 1976 وأنجب منها المطرب محمد عدويه وابنته وردة.