انطلاق قافلة جامعة عين شمس التنمية الشاملة بسوهاج

انطلقت اليوم الخميس فعاليات قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة في محافظة سوهاج، تحت رعاية عدد من الشخصيات الهامة مثل وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ سوهاج، بهدف خدمة وتطوير قرية أولاد يحيى. يأتي هذا التحرك ضمن جهود تعزيز العدالة الاجتماعية وتحقيق التنمية المستدامة في مصر، وذلك من خلال تنفيذ مشروع دار وسلامة بالتعاون مع عدة جهات مهمة.

انطلاق فعاليات قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة في سوهاج

انطلقت اليوم الخميس فعاليات قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة في محافظة سوهاج لخدمة أهالي قرية أولاد يحيى. وتم تنظيم هذه القافلة من قبل قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع مشروع دار وسلامة في إطار المشروع القومي لمؤسسة حياة كريمة وبتمويل من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وبمشاركة مؤسسة صناع الحياة مصر، وستستمر الفعاليات على مدار يومين.

حضور شخصيات مهمة في الفعاليات

شهدت القافلة حضور العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. كما شارك في التنسيق الطبي أ.د. هالة سويد وكيل كلية الطب، وشارك في الإشراف الإداري اللواء حسام الشربيني أمين الجامعة المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تحقيق دور الجامعة الاجتماعي

أوضحت الدكتورة غادة فاروق حرص إدارة الجامعة والقطاع على تحقيق الدور المجتمعي الذي تتبناه جامعة عين شمس من خلال تنفيذ مشروع دار وسلامة بقرية أولاد يحيى. وأكدت على أهمية تطوير القرى الأكثر احتياجًا تحت مظلة المشروع القومي لتطوير الريف المصري “حياة كريمة”. وأشارت إلى حرص الجامعة على تنفيذ العديد من القوافل التنموية الشاملة لخدمة أهالي القرى الأكثر احتياجًا بشكل دائم، وذلك للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لمصر 2023.

تم إطلاق فعاليات قافلة جامعة عين شمس التنموية بمحافظة سوهاج لخدمة أهالي قرية أولاد يحيى، وذلك بالتعاون مع مشروع دار وسلامة وتمويل من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية. تحت إشراف ودعم كبار الشخصيات الحكومية والأكاديمية، تأتي هذه الفعاليات ضمن جهود جامعة عين شمس لتحقيق التنمية المجتمعية في القرى الأكثر احتياجًا بمصر. وتأكيدًا على التزام الجامعة بتنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية التي تسهم في تحقيق حياة كريمة للمجتمع المصري وتعزز العدالة الاجتماعية وفرص المساواة.