اليوم.. انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في القاهرة والمنوفية

تم انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني بالعام الدراسي الحالي 2023-2024 في محافظات القاهرة والمنوفية، حيث بدأ الطلاب في أداء الامتحانات اليوم الأول وسط إجراءات رقابية مشددة لمنع أي محاولات للغش أو التصوير. سيتم استكمال باقي امتحانات الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات حسب الجداول المعلنة، مع التأكيد على تطبيق الضوابط المحددة لضمان سير الامتحانات بشكل سليم ومنتظم.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024 في محافظتي القاهرة والمنوفية منذ قليل وفقا للجداول المعلنة.

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في القاهرة والمنوفية

بدأ الطلاب اليوم أداء الامتحان الأول في اللغو العربية والتربية الدينية في القاهرة، بينما يؤدون امتحانات الجبر والإحصاء وتكنولوجيا المعلومات في المنوفية.

استكمال عقد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

تقوم مديريات التربية والتعليم في باقي المحافظات التي بدأت الامتحانات أمس بعقد الامتحانات لليوم في المواد المحددة وفقًا للجداول المعلنة.

ضوابط عقد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

1. منع دخول الطلاب بالهواتف النقالة أو أي أجهزة إلكترونية.

2. تشديد الرقابة داخل اللجان لمنع الغش والتصوير خلال الامتحانات.

3. الحرمان من الامتحانات لأي طالب يختل لوائح الغش.

4. الإبقاء على سرية الأسئلة وتأمينها في أماكن آمنة قبل توزيعها على الطلاب.

5. اعتماد القرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات.

6. توسيع المقاعد وترك مسافة بين الطلاب لتحقيق التباعد الاجتماعي.

7. منع التجمعات حول لجان الامتحانات.

8. الالتزام باستخدام الأدوات المسموحة خلال الامتحان.

9. تنظيم صعود وخروج الطلاب من اللجان بشكل منظم.

انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في القاهرة والمنوفية بداية من اليوم، حيث يؤدي الطلاب امتحاناتهم في مواد متنوعة وفقا للجدول المعلن. وتتضمن ضوابط عدة لضمان سير الامتحانات بشكل سلس ونزيه، مثل منع استخدام الهواتف الذكية وضبط الرقابة داخل اللجان. كما يجب الحفاظ على سرية الأسئلة وتقديم الدعم اللازم للطلاب خلال هذه الفترة الحرجة. يجب على جميع الأطراف المتورطة الالتزام بالاجراءات المحددة لضمان نجاح هذه الفترة الهامة لمستقبل الطلاب.