«خلي بالك هتدفع غرامة 200 جنية».. الحكومة تحذر بشدة من تسمية المولود الجديد بهذه الأسماء.. خراب بيوت مستعجل!!

جميعنا نفرح بشدة عند معرفة أمر الحمل، ومنذ الشهور الأولي نفكر في أسماءهم. دون معرفة نوع الجنين، وعندما نعرف نوعه سواء ذكرآ او أُنثي أو كلايهما فكثير من النساء تحمل بتؤام، يتولي علينا السؤال الشائع جداً والمشهور (هتسميه إيه) ونسعي جميعاً أن نختار أسماً مناسباً وجديد ومختلف ولكن كثير من الأسماء تكون مخالفة قانونياً. وفي هذا المقال سنعرضها عليكم، لتجنب تسمية مولدك بها.

هناك أسماء اصبحت مخالفة للقانون، فهل أسم أولادك منهم تعرف علي ذلك

في مصر أصبحت بعض الأسماء ممنوعة ونوهت علي ذلك الحكومة المصرية منها الأسماء المركبة المنشقة إلي شقين، مثل عبد الرسول وعبد الرب، و لابد أن يكون للأسم معني جيد وله معني ولا يسبب حرجاً للطفل بحيث لا يصبح عرضة للتنمر بين زملائه ومن المجتمع، و شددت علي أن لايكون الأسم معادياً للأديان السماوية ولا يخالف القانون ولا للشرائع السماوية ومنها علي سبيل المثال.، تسمية المولود بأسم ملك الملوك فهذا مخالف للدين والشريعة السماوية، ويمنع منعاً باتاً تسمية أخوين من نفس الأب بأسماً واحداً، لعدم المسائلة القانونية ومن يخالف هذه الشروط يعرض نفسه للغرامة المالية.

«خلي بالك هتدفع غرامة 200 جنية».. الحكومة تحذر بشدة من تسمية المولود الجديد بهذه الأسماء.. خراب بيوت مستعجل!!

ما قيمة الغرامة التي وضعتها الحكومة لمن يخالف قانون الأسماء الجديد؟

قد نبهت الحكومة المصرية علي الشعب أنهم يلتزموا بالقانون ويحترموه ومن يخالف ذلك سيدفع غرامة مالية وقدرها 200 جنيهاً مصرياً، وقد تم دراسة الأمر وستصل إلي 5000 آلاف جنيه لذا قد وجب التنبيه. وعلي الشعب لألتزام بالقوانين لعدم المسائلة