مادة تتسبب في تلف الكلى!… مادة يتم وضعها في جميع الاطعمة والمشروبات تتسبب في تلف الكلى على الفور!

يجب الحفاظ على صحة الكلى باتباع طرق مختلفة لتجنب الأطعمة التي قد تؤدي إلى تدميرها و يعتبر الملح من الأطعمة التي تضر بالكليتين على الرغم من دوره في إضافة نكهة للأطعمة و يمكن أن يسبب الاستهلاك المفرط للملح أضرارًا جسيمة على الصحة والجسم في العديد من الحالات.

مادة يتم وضعها على الطعام تسبب تلف الكلى

آثار الملح على الكلى تتسبب في تدمير وظائفها، حيث يحتوي الطعام السريع الذي يتناوله الكثيرون على كميات كبيرة من التوابل والأملاح حيث تعد الوجبات الجاهزة أيضًا سببًا رئيسيًا في الإصابة بمشاكل الكلى بسبب احتوائها على مستويات زائدة من الملح و انتشرت آلام حادة في الكلى لدى الكثيرين نتيجة للافراط في تناول الملح، وزيادة استهلاك المخللات يعزز هذه المشكلة و يجب على الأشخاص الأصحاء تناول كمية معتدلة من الملح لتجنب الأمراض وتلف الكلى، حيث الحد الموصى به هو 12 جرام يوميًا أما الأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل ارتفاع ضغط الدم أو فوق سن الخمسين، فيجب عليهم تقليل استهلاك الملح إلى 2.5 جرام يوميًا لتجنب الأضرار الصحية، بما في ذلك خطر الإصابة بأمراض الكلى والسرطان.

الاطعمة التي تقي من تلف الكلى

  • يعتبر التفاح وجبة خفيفة صحية جدًا يمكن تناولها في أي وقت و تساعد فوائد التفاح في حماية الكلى وتقليل عوامل الخطر المرتبطة بتلف الكلى بفضل احتوائه على مستويات عالية من البكتين.
  • التوت هو مصدر كبير لمضادات الأكسدة والمواد الغذائية المفيدة، وهناك أنواع متعددة من التوت يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي لحماية صحة الكلى مثل الفراولة والتوت الأزرق والأحمر والتوت البري وغيرها.
  • إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة الكلى، فكلما زادت كمية فيتامين سي في النظام الغذائي كان ذلك أفضل حيث تحتوي الحمضيات مثل البرتقال والليمون على كميات كبيرة من هذا الفيتامين الحيوي و أثبتت الدراسات أن شرب عصير الليمون المخفف يوميًا يقلل من تكون حصى الكلى.