“عشان لو لسة متعرفيش”.. مستحيل تصدق اللي بيحصل بعد رش الملح على باب المنزل هتتصددم من اللي هتسمعه!

تتعدد العناصر التي تحمل استخدامات متنوعة وتقدم فوائد عديدة في إعداد المزيجات التي تدخل في نطاق استخدامنا اليومي. تولي النساء اهتماماً خاصاً بتعلم هذه الوصفات المفيدة للحفاظ على نظافة منازلهن، ويكون كل ما هو جديد ويعد بتحسين جودة المنزل محل اهتمامهن، حيث يحرصن على تجربته ومن العادات الشائعة بين النساء الإنصات إلى تجارب الآخريات وأخذ العبر منها. واليوم لدينا مثال على تجربة ذات قيمة، حيث يعتبر الملح من المواد المستخدمة بشكل أساسي في المطبخ، لكن تم اكتشاف استخدامات أخرى متعددة له.

رش الملح في المنزل

يشكل الملح عنصرًا ناجعًا ومقيد التأثير في مجابهة الزواحف الضارة التي تهاجم بيوتنا وتسبب أنواعًا مختلفة من الإزعاج للقاطنين فيها، كالنمل والصراصير ويمكن تطبيق الملح عبر رشه في الأماكن التي ترى فيها تلك الحشرات كما أنه يعيد لأواني المائدة الفضية لمعانها عبر استعمال خليط يتألف من الطحين والخل والملح، حيث يُستخدم هذا الخليط في دعك القطعة المراد تطهيرها من البقع. تعمل هذه الوسيلة على تخفيض الإنفاق على المنظفات الباهظة الثمن.

استخدام الملح في المنزل

يُستخدم الملح أيضًا في تلميع الزجاج، حيث يُسهم في بريقه عند إضافة ملعقة منه إلى الماء الدافئ في بخاخ ثم رشه على الزجاج ويهتم الكثيرون بإعادة النضارة والحيوية للجلد عبر التقشير، وهنا يأتي دور الملح كمقشر فاعل نقوم بطحن الملح ومزجه بزيت الزيتون أو أي زيت نباتي نمتلكه، وبعد ذلك نستخدم المزيج لتدليك الجلد، مما يساعد في تجديده وإزالة الخلايا المتقادمة.