مش هتصدق عمل ايه !! .. مواطن عربي يدهش العلماء حول العالم ويتوصل إلى إبتكار فريد من نوعه لم يسبقه إليه أحد !! .. (تعرف عليه)

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها سوريا، وقلة توفر البيئة الملائمة للإبداع، يواصل السوريون إثبات إمكانياتهم المميزة وإبداعاتهم المذهلة، فمنذ القدم ساهموا في حضارة العالم وقدموا العديد من الاختراعات والابتكارات التي أثرت على مختلف مجالات الحياة. واليوم، يُسطر اسم سوري جديد قصة نجاح ملهمة، بعد أن تمكن من ابتكار تقنية فريدة من نوعها لم يسبقه إليها أحد، حازت على إعجاب العلماء حول العالم.

أحد الابتكارات المدهشة حول العالم

ذكر المواطن السوري “محمد خير الأمين” الذي تمت ولادته داخل موقع سهل الغاب شمال مدينة حماة سنة 1969، بإنه قد قام باختراع وسيلة مذهلة لإنتاج الطاقة الكهربائية من خلال استخدام التراب والماء والخل، وقام بتحويل وسيلة إنتاج الكهرباء من التراب والماء والخل التي اتبعها، كما أفاد “محمد خير الأمين”، أن الاحتياج الضروري للكهرباء نظرًا لعدم تواجدها داخل المخيمات في الشمال السوري أدت إلى سعيه إلى ابتكار إجراء لإنتاج الطاقة الكهربائية بمعدات بسيطة وغير مكلفة، وأشار إلى أنه قام بتطبيق الكثير من التجارب حتى وصل في النهاية إلى تلك الطريقة لإنتاج الكهرباء من خلال التراب والماء والخل.

بالإضافة إلى ذلك أشار الباحث إلى أن التجارب التي أجراها تعتمد على مبدأ يشبه ذلك الذي الاستعانه به في “بطارية بغداد” الأثرية، والتي كانت تستخدم خلال العصور القديمة لتغطية المعادن بطبقة معدنية وتوليد طاقة كهربائية ضئيلة، ومع ذلك، كانت فعالة بما يكفي لإضاءة الأضواء وتفعيل أجهزة كهربائية صغيرة. وقد قام بتطوير تلك الفكرة عن طريق مزج التراب مع الماء والخل في أربعة حاويات، ثم قام بالاستعانة ببطاريات قديمة وربطها بالتوالي لتوليد الكهرباء.