أصعب 48 ساعة.. الأرصاد الجوية توجه تحذرًا عاجلًا للمواطنين من ظاهرة جويه تضرب البلاد

حالة الطقس، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارا من يوم الثلاثاء ٢٣ أبريل إلى الخميس ٢٥ أبريل.

ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت، أنه ستكون ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة يوم الأربعاء، حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى ٤٠ درجة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء.

الأرصاد الجوية

وأشارت إلى أن ذلك يرجع إلى تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية مع وجود مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا يعملان على رفع درجات الحرارة، مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وتؤدى إلى تدهور فى مستوى الرؤية الأفقية يوم الثلاثاء على مناطق من غرب البلاد.

وأكدت أن الطقس اليوم حار نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب البلاد، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم فى القاهرة الكبرى ٣٣ درجة.

حالة الطقس اليوم

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه بالنسبة لطقس اليوم 22 أبريل 2024، فإنه من المتوقع أن يشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارا من يوم الثلاثاء 23 أبريل إلى الخميس 25 أبريل لتكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يوم الأربعاء، حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 40 درجة ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء.

ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية مع وجود مرتفع جوى في طبقات الجو العليا يعملوا على رفع درجات الحرارة مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وتؤدى إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية يوم الثلاثاء على مناطق من غرب البلاد.

والطقس اليوم حار نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب البلاد ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة باكر في القاهرة الكبرى 33 درجة.